القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاركات الشائعه

ما يفعله تقسيم أسهم Tesla وما لا يشير


ما يفعله تقسيم أسهم Tesla وما لا يشير


أعلنت Tesla عن تجزئة الأسهم في 11 أغسطس ، ومنذ ذلك التاريخ زادت أسهمها بنسبة 81٪ ، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 5٪.
لتقسيم أسهم Tesla إلى سياق ، بهدف فرز إشارات تقسيم أسهم Tesla ، وفي هذا الشأن لا تشير إلى بعض الأفكار الرئيسية من التمويل السلوكي.
على عكس النهج المتبع في التمويل التقليدي ، والذي يؤكد على أن تجزئة الأسهم هي في الأساس تغييرات تجميلية بدون آثار مالية كبيرة ، فقد وثقت الأبحاث السلوكية أن تجزئة الأسهم تميل إلى إبراز التأثيرات اللاحقة الحقيقية.
ترتبط أسهم الشركة النموذجية التي تشارك في تجزئة الأسهم ، ولكن ليس الانقسام العكسي ، بعائد غير طبيعي إيجابي يبلغ حوالي 8 ٪ خلال فترة اثني عشر شهرًا بعد الانقسام. 1
الأمر المثير للاهتمام حقًا هو أن الشركات التي تختار تقسيم أسهمها تميل إلى أن تجد نفسها أهدافًا لتوقعات أرباح متشائمة من قبل المحللين. منذ أكثر من شهر بقليل ، فاجأت Tesla المحللين عندما أعلنت عن أرباح الربع الثاني من مبادئ GAAP للسهم الواحد والتي بلغت 50 سنتًا مقارنةً بتوقعات المحللين بخسارة 1.06 دولار. كما فاجأ تسلا المحللين فيما يتعلق بالإيرادات والتدفق النقدي الحر.
الاستنتاج العام من أبحاث التمويل السلوكي هو أن الشركات التي تعلن عن تجزئة الأسهم تميل إلى أن تكون أقل عرضة للانخفاض في الأرباح المستقبلية من الشركات ذات القيمة السوقية المماثلة ونسب السعر إلى الدفتر.
باختصار ، يشير النهج السلوكي إلى أننا إذا أخذنا وجهة النظر الخارجية لـ Tesla ، مما يعني أننا نركز على الفئة المرجعية التي تنتمي إليها Tesla ، ثم بتقسيم أسهمها ، تشير الشركة إلى أنها واثقة من قدرتها لتحقيق أرباح مستقبلية لا تتراجع.
ما لا يشير تقسيم الأسهم في Tesla هو أن أسهمها مسعرة إلى حد ما بالنسبة إلى الأساسيات. ظل المحللون في Morgan Stanley و JP Morgan يتواصلون مع المستثمرين منذ أكثر من خمس سنوات بالأسعار المستهدفة التي تتوافق مع القيم الأساسية. تتفق التقارير من نهاية الشهر الماضي من فريقي المحللين على شيء واحد. تكمن القيمة السوقية لـ Tesla فوق قيمتها الأساسية.
في 28 يوليو 2020 ، تم تداول سهم Tesla بسعر 1،476 دولارًا. في ذلك الوقت ، حدد محللو Morgan Stanley سعرًا مستهدفًا لمدة اثني عشر شهرًا قدره 1050 دولارًا لشركة Tesla ، بناءً على تقييم التدفق النقدي المخصوم. قبل أسبوع واحد ، حدد محللو JP Morgan قيمة أساسية لسهم Tesla بقيمة 295 دولارًا للسهم ، والتي ربطوا بها السعر المستهدف البالغ 325 دولارًا لنهاية ديسمبر 2020.
على الرغم من أن كلا الفريقين المحللين اتفقا على أن قيمة أسهم Tesla مبالغ فيها ، فمن الواضح أن لديهما وجهات نظر مختلفة جدًا حول قيمتها الأساسية. في هذا ، لم يكونوا وحدهم. بعد تقسيم الأسهم ، يتراوح نطاق الأسعار المستهدفة للمحللين الذين يغطون Tesla بين 17.40 دولارًا و 500 دولار ، مع متوسط ​​السعر المستهدف 295 دولارًا. تذكر أن سعر إغلاق Tesla في 30 أغسطس كان 498 دولارًا!
قلة من المحللين يستخدمون التدفق النقدي المخصوم للوصول إلى الأسعار المستهدفة. حتى محللي JP Morgan وضعوا سعرًا مستهدفًا لـ Tesla أعلى من تقديراتهم للقيمة الأساسية. يتماشى هذا مع النهج السلوكي الذي يفترض أنه بسبب المشاعر ، يمكن لأسعار السوق والقيم الأساسية أن تقسم الشركة لفترات طويلة من الزمن ، مع كون الفجوة بين الاثنين كبيرة وتتسع بشكل معقول قبل تضييقها. في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لإطار تقييم Morgan Stanley ، فإن 75 ٪ من القيمة الأساسية لـ Tesla مستمدة من التدفق النقدي الحر لـ Tesla بعد عام 2030. المعلومات الجديدة حول ما من المحتمل أن يحدث بعد عام 2030 ضئيلة بالنسبة للتقلبات في Tesla سعر السوق الحالي.
يمكن أن تكون الفجوات بين أسعار السوق والقيم الأساسية واسعة بشكل خاص بالنسبة للأسهم التي تتميز بارتفاع المعنويات التجريبية. يعكس بيتا المعنويات الحساسية تجاه معنويات السوق العامة بنفس الطريقة التي يعكس بها الإصدار التجريبي التقليدي الحساسية تجاه العائد في السوق.
من أهم ميزات الأسهم التي تتميز بمشاعر عالية هي أن هذه الأسهم شديدة التقلب ، ويصعب تقييمها ، ويصعب المراجحة ، وترتبط بشركات صغيرة ومنخفضة الربحية. ليس من المستغرب أن يتأهل سهم Tesla باعتباره تجريبيًا عالي المشاعر.
البيع على المكشوف لأسهم بيتا عالية المشاعر هو عمل محفوف بالمخاطر ، حتى عندما يبدو أن هذه الأسهم مبالغ فيها بشكل كبير على الأساسيات. هذا هو أحد الدروس الرئيسية التي أبلغتها للمستثمرين في كتابي " ما وراء الجشع والخوف: فهم التمويل السلوكي وعلم نفس الاستثمار" ، الذي نُشر قبل عقدين. هذا الدرس لم يتغير. ومع ذلك ، لأسباب نفسية ، يبدو أن العديد من المستثمرين بحاجة إلى تعلم هذا الدرس بالطريقة الصعبة.
reaction: