القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاركات الشائعه

كيف تحافظ على بطارية هاتفك لمدة أطول


كيف تحافظ على بطارية هاتفك لمدة أطول 

السلام عليكم ، أهلا بكم في مقال جديد من مدونة كفو بلس + ، من شروحات الأندرويد ، حيث سوف نتحدث اليوم عن  كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك ﻷطول مدة ممكنة دون أن تظطر لإحداث خلل فيه أو حتى دون تحميل تطبيق او برنامج فقط من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة و السهلة . تابعونا إلى نهاية المقال . 

 كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك ﻷطول مدة ممكنة :


أولا ، قم بتخفيض سطوع الشاشة بقدر الامكان لانها تأخذ حجما و استهلاكا كبيرا من حجم البطارية ، فعلى الاغلب تعد المصدر الاكبر استهلاكا للبطارية لذلك قم بتخفيض سطوعها قدر الامكان او استعمل برنامج لتحديد سطوع الشاشة .


ثانيا ، لو كنت تحمل داخل هاتفك العاب قوية مثل ببجي موبايل أو فري فاير فهي تأخذ كذلك جزء كبير جدا من البطارية فلديك بعض الحلول ، يمكنك تخفيض رسوميات و جرافيك اللعبة بحيث تستهلك بطارية أقل و كلما خفضت الرسوميات قل معها استهلاك البطارية ، كذلك يمكنك أن تمنع استهلاك البطارية عندما تكون اللعبةفي الخلفية او لا تستخدم و ذلك في الاعدادات حيث تتوجه نحو التطبيقات و تذهب الى اللارة التي تريدها و تفعل تلك الميزة .


ثالثا ، قم بإيقاف تطبيق يوتيوب اثناء عدم استعمال لو كنت لا تستعمله كثيرا ، فله جزء كبير من الاستهلاك الخاص ببطاريتك و يمكنك القيام بذلك من خلال الاعدادات مثلما ذكرنا في المرة السابقة و يمكنك تنفيذه للعديد من التطبيقات و ليس يوتيوب فقط .


رابعا ، حمل تطبيق لتنظيم التطبيقات و البطارية ، سوف تجد الكثير من التطبيقات على متجر جوجل بلاي تقوم بتنظيم ايتهلاك بطاريتك و التطبيقات التي تستخدمها و الكيفية الصحيحة ﻹستخدامها و انصحك لها كثيرا .
خامسا، لا تترك هاتفك في الشحن لمدة طويلة ، الكثير منا يخطئ ويضع هاتفه في الشحن ليلة كاملة او مدة طويلة و هذا مضر لهاتفك ، فعند وصول شحنه الى 100  فهذا كافي جدا ، فلو تجاوزت المدة  يتعرض هاتفك لخلل في الشحن و استهلاك البطارية .

كذلك فإن هناك تطبثقات مضرة بشدة لهاتفك قد تساهم في انخفاظ الشحن و جعله اكثر بطئا مما كان عليه لذا تجنب التطبيقات الغير معروفة و حمل من المتاجر الرسمية دائما . استخدم شاحن اصلي و تجنب استعمال شاحن مزيف او تقليدي لانه بكل بساطة لن يقوم بنفس أداء الشاحن الاول و يسبب مشاكل فيه عند تجربتك لشاحن آخر . قم بتحميل وطبيق منضف للهواتف مثل clean master المتوفر على متجر جوجل بلاي و آبل ستور حيث ينضف و يسرع الهاتف و المساحة إضافة الى ذلك فهو يخفف البطارية و يجعلها تستهلك في مدة اطول كذا العديد من المزايا الاخرى فهو مثلا يقوم بتسريع الشحن ... و سوف تجد تطبيقات احسن منه خاصة بالبطارية فقط . هذه كانت ابرز النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لأطول مدة ممكنة .

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال ، شكرا لكم على المتابعة و نلتقي في مقال آخر بإذن الله . مدونة كفو بلس +.
reaction: